بدء العمل بمعبر رفح بعد شهرين من الإغلاق

رفح – صفا
فتحت السلطات المصرية صباح الأحد معبر رفح البري، وذلك ليومين فقط، بعد إغلاق دام نحو شهرين، تسبب بتفاقم معاناة الآلاف من الحالات التي تحتاج السفر من قطاع غزة، أو العالقين خارج القطاع.

وأفاد مراسلنا بفتح البوابة المصرية ومغادرة ثلاث حافلات، والتي تقل مسافرين من الحالات الإنسانية، مشيرا إلى تكدس الآلاف من الراغبين في السفر على البوابة الخارجية.

وكانت هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة أعلنت عن قيام السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري ليومين في كلا الاتجاهين من أجل سفر أصحاب الحالات الإنسانية وعودة العالقين إلى القطاع.

وأوضح مدير هيئة المعابر ماهر أبو صبحة أن السلطات المصرية أبلغتهم بفتح المعبر اليوم الأحد وغداً الاثنين من أجل عودة العالقين في الجانب المصري وسفر الحالات الإنسانية.

وبيّن أبو صبحة أن سفر اليوم الأحد سيخصص لأصحاب التحويلات المرضية من وزارة الصحة من مرضى السرطان والكبد الوبائي والفشل الكلوي، إلى جانب العالقين من أصحاب الإقامات والمقيمين بالخارج فقط.

في حين سيخصص السفر يوم الاثنين للطلاب المسجلة أسماؤهم لدى مكاتب التسجيل من طلبة البكالوريوس ولديهم إقامات، حيث سيتم التدقيق بكل جواز لتمكين الأكثر حاجة للسفر.

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: