نقابة الزراعة تطالب برفع دعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي

لاعتداءاته على الأراضي الزراعية
نقابة الزراعة تطالب برفع دعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي

غزة – يحيى اليعقوبي
طالبت النقابة العامة لعمال الزراعة والصناعات الغذائية الأربعاء مؤسسات حقوق الإنسان العربية والدولية برفع دعوى قضائية دولية ضد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المزارعين الفلسطينيين، داعيةً السلطة الفلسطينية برفع طلب رسمي في الأمم المتحدة لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية ضد هذه.

وأوضح رئيس نقابة الزراعة علاء العمور في بيان له: “بتواصل مسلسلات الاعتداءات الإجرامية بحق المزارعين الفلسطينيين، وتجريف وقلع الأشجار في الضفة الغربية، وخرق الاحتلال لاتفاقية التهدئة التي وقعت برعاية مصرية باقتحامها مسافة 200 متر شرق مدينة خان يونس، والشروع بعمليات تجريف للأراضي الزراعية”.

ودان العمور استمرار الاعتداءات التي يشنها مستوطنون صهاينة بحق المزارعين الفلسطينيين في الضفة الغربية بحرق وقلع أشجارها، مستنكرا قيام الاحتلال بقلع 350 شجرة في الضفة الغربية، وتابع: “يدلل  ذلك على الخطط الإسرائيلية الممنهجة لإزالة الممتلكات الزراعية الفلسطينية بشكل يخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية وحقوق الإنسان”.

وناشد جمهورية مصر العربية بالضغط على الاحتلال وإلزامه ببنود التهدئة التي وقعت بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية عقب معركة الأيام الثمانية الأخيرة على غزة.

وحول موقف مؤسسات حقوق الإنسان، قال نقيب المزارعين: “إن قوانين حقوق الإنسان دليل كبير على فضائح الاحتلال الإسرائيلي بحق المزارعين الفلسطينيين بانتهاكاته الواضحة للعيان لهذه القوانين التي يدعي كذبا وخداعا أنه يرعاها، منوها إلى أن  العالم الدولي أصبح مدركا لعمليات الإجرام المتكررة.

وأكد العمور رفض نقابته للسياسة الإسرائيلية بإخطار مزارعين اثنين من قرية نحالين غرب بيت لحم بإخلاء أرضهما الزراعية وسرقتها وتحويلها للمستوطنين، مشيرًا إلى أن الاحتلال أخطر قبل أسبوع مواطنا أخرا من نفس المنطقة بإخلاء أرضه.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: