8 وزراء و45 مسئولاً في حكومة التوافق يصلون غزة الاثنين لاستلام مهامهم في القطاع

غزة – PGFTU : قال الناطق باسم حكومة التوافق إيهاب بسيسو إن ثمانية وزراء سيصلون إلى قطاع غزة اليوم الاثنين عبر معبر بيت حانون/إيرز لمناقشة كافة القضايا العالقة وأبرزها ملفي إعادة الإعمار والمعابر.

سليم السقا، وزير العدل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية،قال إن ثمانية وزراء سيصلون إلى قطاع غزة يوم غد الاثنين، عبر معبر بيت حانون (إيريز) شمالي القطاع، لاستلام مهامهم ومتابعة شؤون وزاراتهم، في القطاع.

سليم السقا، وزير العدل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية
سليم السقا، وزير العدل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية

وأضاف السقا، في تصريح لوكالة “الأناضول” أن “ثمانية وزراء بالحكومة ورئيسي سلطة الطاقة، وسلطة جودة البيئة، بالإضافة إلى 35 شخصية بينهم مدراء عامون ومرافقين للوزراء سيصلون إلى قطاع غزة يوم غد الاثنين”.

وأوضح أن الوزراء سيتابعون شؤون وزاراتهم في غزة وسيعملون على حل المشاكل التي تواجهها، وسيشاركون بالاجتماع الأسبوعي للحكومة يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن الزيارة ستتواصل على مدار أسبوع كامل.

وتعتبر هذه هي الزيارة الثانية لوزراء من حكومة التوافق الفلسطينية إلى قطاع غزة، ففي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وصل رامي الحمد الله ووزراء حكومته القطاع في زيارة استمرت ليوم واحد.

يذكر أن حكومة الوفاق الفلسطينية لم تتسلم أيا من مهامها في غزة، منذ تشكيلها في يونيو/ حزيران الماضي، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين، ودعت فصائل وقوى فلسطينية، بينها حماس، في غزة، خلال مؤتمر صحفي قبل أيام، رئيس الوزراء الفلسطيني إلى زيارة القطاع، وتحمل مسؤولياته.

وتقول حكومة الوفاق إنها لم تستلم مهامها في غزة بسب تشكيل حركة “حماس”، لـ”حكومة ظل”، في القطاع، وهو ما تنفيه الحركة.

وحول توجه رئيس الوزراء لغزة، قال بسيسو إن الحمد الله سيلحق بالوفد الوزاري عقب الانتهاء من زيارة إلى المملكة السعودية للانضمام لعمل الحكومة بغزة.

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: