“الاقتصاد الوطني” تسجل ثلاث براءات اختراع العام الماضي

أفصحت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأثنين، عن تسجيلها ثلاث براءات اختراع خلال العام الماضي .

وبيَن تقرير الإدارة العامة للملكية الفكرية ان المخترع منذر محمد حنبلي قام بتسجيل اختراعه’ منهج تنمية الذكاء المبكر وتنمية الذكاء اللغوي والمنطقي عند الأطفال’ لدى الوزارة في آذار الماضي، لافتا إلى أنه يتوقع من هذا الاختراع أن يستطيع الطفل(ما بين 2-3سنوات) القراءة والكتابة باستخدام هذه المكعبات كما ويستطيع الطفل( 3-4) سنوات الحساب.

كما بينت الوزارة ان هذا الاختراع يساعد الأطفال الذين يعانون من نقص القراءة والفهم على النطق، كما أنه يساعد الكبار الراغبين في تعلم اللغتين العربية والعبرية، إضافة إلى ان هذا الاختراع يطور وينمي الذكاء اللغوي والذكاء المنطقي.

وحول طبيعة براءات الاختراع الأخرى قالت الوزارة’ تم منح براءة اختراع للمخترعين عرفات سرحان وفادي حنا عيسى لاختراعهما ‘كبسولة لتحضير الأوتاد المعدنية المسكوبة للأسنان، حيث تقوم الكبسولة بتطبيق الراتنج التشكيلي لتحضير الأوتار المعدنية للأسنان من خلال الحقن باستخدام نظام الابليكاب في سرعة قياسية’.

كما تم منح المخترع إسماعيل عمر دبور براءة اختراع عن اختراعه’ سدادة برابط أمان للقفل المطلق لعنق العبوة’ ويتعلق هذا الاختراع بإغلاق الأمن المطلق لعبوات المشروبات والمواد الغذائية بحيث لا يمكن فتح وإعادة إغلاق العبوة كما صدرت من المصنع ويكون إغلاقها الأول في المصنع لمرة واحدة فقط إغلاقا محكما وآمنا أمانا مطلقا .

يذكر أن وزارة الاقتصاد الوطني تجري تحضيرات لإطلاق جائزة أفضل اختراع في فلسطين للعام 2015.

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: