وقفة عمالية بغزة احتجاجاً على تفاقم البطالة

وقفة عمالية بغزة احتجاجاً على تفاقم البطالة
غزة/المكتب الاعلامي:
نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ظهر اليوم الخميس، وقفة احتجاجاً على تردي الأوضاع التي يعاني منها العمال بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.
وشارك في الوقفة عدد من العمال العاطلين عن العمل، حيث رفعوا لافتات تطالب بتخفيف الحصار، مثل (الاحتلال والحصار.. جريمة ضد الإنسانية وانتهاك للقانون الدولي، كفى تجاهلاً لمطالب العمال، لا للقرصنة الصهيونية بحق الصيادين).
وفي السياق، طالب سامي العمصي رئيس الاتحاد، وزير العمل بأن يكون وزيراً للعمال، وأن لا يكون اسماً، وقال “يجب تفعيل صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية، ودعم المشاريع الصغيرة والتشغيل المؤقت للعمال”.
وحمّل العمصي في كلمة له خلال الوقفة، الاحتلال (الإسرائيلي) المسؤولية الكاملة عن المعاناة المستمرة لقطاع غزة في ظل إغلاق المعابر وتشديد الحصار.
ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لرفع الحصار وتسريع عملية إعمار القطاع وإدخال مواد البناء، متسائلاً “ألم تكفِ عشر سنوات من المعاناة؟ وعشر سنوات من الظلم!”.
وطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بالوقوف أمام مسؤولياتها وزيادة المساعدات للفلسطينيين بدلاً من سياسة التقليصات المستمرة، مناشداً رئاسة السلطة وحكومة الوفاق بتحمل مسؤولياتهم اتجاه “هذه الفئة المظلومة”.
كما طالب العمصي، المسؤولين في غزة بالتخفيف عن العمال بفرض الحد الأدنى للأجور، والتفتيش المستمر على ورش العمل، والتخفيف من شروط عمل التأمين الصحي وجعله متاحاً لجميع العمال دون قيود.
وأكد على ضرورة وضع هموم ومشاكل العمال الفلسطينيين على سلم أولويات فصائل الشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في التخفيف من معاناة شعبنا، مطالباً في الوقت ذاته بفتح معبر رفح بشكل مستمر.

15193660_774316829377635_7012023787686397228_n

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: