“نقابات العمال ” تطالب وزارة الصحة بتسهيل إجراءات التأمين الصحي

زار وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين رئيس قطاع الصحة والبيئة د.باسم نعيم لبحث التعاون المشترك , حيث دار اللقاء حول تسهيل إجراءات حصول العمال علي التأمين الصحي .

وابدي الوزير باسم نعيم حرص وزارته بالتخفيف عن المواطنين في ظل تشديد الحصار المفروض عليهم، وحالة الضغط التي يتعرض لها المواطنين والهادفة لكسر صمود المواطنين المحاصرين في قطاع غزة للعام الحادي عشر على التوالي.

حيث دار اللقاء حول التسهيلات الجديدة اعتماد البيانات المحدثة الصادرة عن وزارة العمل في إصدار التأمينات الصحية للعمال و الخريجين ، إضافة إلى إلغاء الإجراء الخاص بحلف اليمين لكل من العمال و الخريجين العاطلين عن العمل للحصول على التأمين الصحي.
كما تشمل التسهيلات معاملة الخريجين العاطلين عن العمل بنفس نظام التامين الصحي وفقا للسلم المالي المتوافق عليه لفئة العمال.

وشكر رئيس الاتحاد أ. سامي العمصي الدكتور باسم نعيم تفهمه لاحتياجات العمال في ظل هذه الظروف الصعبة مطالبا باقي الوزارات بالعمل بنفس الروح التي وجدها عند وزارة الصحة ممثلة بالدكتور باسم نعيم  .

وتم اللقاء بحضور ممثل عن وزارة العمل م .كمال محفوظ  واتفق الإطراف الثلاثة علي ضرورة بحث إلية جديدة للتأمين الصحي للعاطلين عن العمل عمالا أو خريجين .

وحضر اللقاء د.إياد ابو زاهر مدير مكتب الوزير و أ.اشرف القدوة متحدث باسم الصحة و أ.فايز الشلتوني مدير دائرة التأمينات الصحية و أ.محمد حمدان , أ.جمال جراد , أ.علاء العمور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد .

 

DSCF0007 DSCF0009 DSCF0015 DSCF0016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: