نقابات العمال تطالب بكسر الحصار عن قطاع غزة

نقابات العمال تطالب بكسر الحصار عن قطاع غزة

غزة/المكتب الاعلامي:

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ظهر اليوم الخميس امام مجلس الوزراء الفلسطيني ، وقفة احتجاجاً على تردي الأوضاع بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.

وشارك في الوقفة عشرات من العمال العاطلين عن العمل، حيث رفعوا لافتات تطالب بتخفيف الحصار، مثل (الاحتلال والحصار.. جريمة ضد الإنسانية وانتهاك للقانون الدولي، كفى تجاهلاً لمطالب العمال.

وفي السياق، طالب جمال جراد ممثلاَعن الاتحاد ، الفصائل الفلسطينية بالوحدة لمواجهة اجراءات الاحتلال الصهيوني التعسفية والتكاتف في وجه الحصار المفروض على القطاع , ودعا الدول العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بتحمل مسؤولياتهم كاملة والعمل بشكل جاد لفك الحصار .

وحمّل جراد  في كلمة له خلال الوقفة، الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن المعاناة المستمرة لقطاع غزة في ظل إغلاق المعابر وتشديد الحصار.

وطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بالوقوف أمام مسؤولياتها والعمل الجاد لرفع الحصار عن القطاع ”.
ودعا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان واحرار العالم بالتدخل الفوري لإنهاء هذا الحصار الظالم وممارسة الضغوط اللازمة في هذا الاتجاه .

وأكد على ضرورة وضع هموم ومشاكل العمال الفلسطينيين على سلم أولويات فصائل الشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في التخفيف من معاناة شعبنا، مطالباً في الوقت ذاته بفتح معبر رفح بشكل مستمر والمساهمة الجادة بفك الحصار عن القطاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: