نقابات العمال تطالب بصرف أجور عمال النظافة المتأخرة منذ اربعة شهور

خلال وقفة احتجاجية بمدينة غزة
نقابات العمال تطالب بصرف أجور عمال النظافة المتأخرة منذ اربعة شهور
غزة – المكتب الاعلامي :
طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الاربعاء وزارة الصحة ووزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني بصرف مستحقات وأجور عمال النظافة المتأخرة منذ اربعة شهور.
ورد ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها نقابات العمال في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، بمشاركة لفيف من عمال النظافة وشركات النظافة ، رفعوا خلالها لافتات تطالب بصرف رواتبهم، وكتبوا عليها ” انقذوا 800 اسرة من الضياع” ، ” عمال النظافة لا يجدون قوت يومهم “.
كما رددوا شعارات كان منها ” ادفعوا رواتبنا، مطالبنا شرعية، حتى نقوم بواجبنا “، مؤكدين على صعوبة ظروفهم الاقتصادية الصعبة .
و قال المتحدث باسم شركات النظافة في قطاع غزة أحمد الهندي: “قدمنا كل ما نملك لخدمة المستشفيات وما زلنا كذلك”، لافتا إلى صعوبة الاستمرار في العمل في ظل عدم تحويل المستحقات المالية لهم منذ أربعة شهور.
وشدد على القول: “إنهم بدأوا بالإضراب الجزئي اليوم الاربعاء من الساعة العاشرة حتي الحادية عشر بزيادة ساعة يوميا حتي ايفاء الوزارة بالتزاماتها، وإن لم يتم إيجاد حلول لهذه القضية سنقوم بخطوات تصعيدية تطال الإضراب الكامل في كافة الأقسام”.
وتابع الهندي ” كلنا أمل بحل هذه الإشكالية لتفادي كارثة صحية متوقعة من خلال الاحتجاجات العمالية”، داعيا جهات الاختصاص والجهات المعنية لإنهاء الإشكالية دون تسيس قضية عمال النظافة وزجهم بالمناكفات السياسية.

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: