خلال مسيرة لعمال النظافة نقابات العمال تؤكد علي استمرارية الاضرابات حتي نيل حقوقهم

خلال مسيرة لعمال النظافة
نقابات العمال تؤكد علي استمرارية الاضرابات حتي نيل حقوقهم
غزة/المكتب الاعلامي :
أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الاحد، أن الاضراب مستمر حتي ينال العمال حقوقهم ،وأكد ان اتفاق عمال النظافة تم توقيعه مع وزارة الصحة ولم يوقع مع الاحزاب وعلي الحكومة ان تفي بوعودها وتحويل كافة المستحقات المالية للشركات المتأخرة منذ خمسة شهور.
وانطلق المئات من عمال النظافة في مسيرة حاشدة من مستشفى الشفاء متوجهة إلى مقر وزارة الصحة بمدينة غزة، ورددوا خلالها شعارات كان من بينها ” بدنا نعيش بكرامة “، “أنا عامل نظافة لا أتقاضى راتبي”، و”مستمرون في الاعتصامات حتى تحقيق مطالبنا ، كما رفعوا لافتات تطالب وزارة الصحة بالإسراع في حل مشكلتهم وتحويل مستحقاتهم المالية.
وطالب العمصي وزير الصحة بالإيفاء بوعوده التي قطعها علي نفسه الشهر الماضي ، وطالب حكومة الوفاق بتحمل مسئولياتها تجاه عمال النظافة .
وناشد العمصي المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه عمال النظافة ان تقدم يد العون لأنهاء هذه الازمة ، وطالب الفصائل الفلسطينية بتحمل مسئولياتهم وان يغلبوا المصلحة الوطنية علي المصالح الخاصة.
و قال المتحدث باسم شركات النظافة في قطاع غزة نبيل ابو عقلين : نطالب وزارة الصحة ووزارة المالية بالتدخل لحل هذه الازمة لأنه اصبح عامل النظافة لا يجد قوت اسرته واصبح يطرد من بيته لأنه لا يستطيع دفع اجره البيت.

وطالب ابو عقلين المسئولين والجهات المعنية بالوقوف عند مسئولياتهم امام هذه الازمة التي تعصف بالشركات والعاملين فيها لتفادي الكارثة الصحية.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة اشرف القدرة: إنّ “توقف عمل شركات النظافة في مستشفيات ومرافق الوزارة يشكل تهديدا مباشرا لخدماتنا الصحية في قطاع غزة .

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: