في يوم العمال العالمي ” الأول من أيار ” نقابات العمال تؤكد ان الجمعة القادمة هو جمعة العمال الثائرين 

في يوم العمال العالمي ” الأول من أيار ”
نقابات العمال تؤكد ان الجمعة القادمة هو جمعة العمال الثائرين
غزة/المكتب الاعلامي :
أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة اليوم الثلاثاء ان يوم الجمعة القادم هو جمعة العمال الثائرين في وجه الاحتلال الصهيوني وعلي الحصار المفروض علي قطاع غزة .
جاء ذلك خلال اعتصام عمالي نظمته نقابات العمال بمناسبة ” يوم العمال العالمي الأول من أيار ” بمدينة غزة على أرض مخيم العودة ( ملكة ) شرق مدينة غزة ، شارك فيه رؤساء النقابات العمالية وحشد من العمال ، رفعوا خلاله لافتات ورددوا هتافات في الاول من أيار نعم للعودة وكسر الحصار، عمال أحرار عائدون للديار، الأول من أيار عائدون الي الديار، في الأول من أيار أنا راجع ،في الأول من أيار إن طال الزمن أو قصر إنا عائدون ،الأول من أيار ثورة , صمود ,حرية ,كرامة , كسر للحصار .
وأبرق نقيب العمال أ. سامي العمصي تحيةَ إجلالٍ وإكبار إلى العمال في ربوعِ الوطن، مستذكرا شهداء الوطن وخاصة الشهداء من العمال .
وطالب العمصي حكومة الوفاق الفلسطيني وكالة الغوث ومنظمات المجتمع المدني وجامعة الدول العربية ومؤسسات حقوق الانسان بتحمل مسئولياتهم تجاه العمال وقضاياهم المختلفة فقد تخطت أعداد العاطلين عن العمل أكثر من ربع مليون ونسبة البطالة حوالى 50% ومعدلات الفقر فاقت 70 % .
وشكر العمصي جمهورية مصر الشقيقة على ما قدموه للشعب الفلسطيني ودعاهم لتقديم المزيد من التسهيلات والتخفيف من الحصار الظالم .
وتحدثت احدي العاملات عن معانتها ومعاناة أسر العمال في قطاع غزة .
كما وتحدث سهيل الهندي عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسئول تجمع النقابات الفلسطينية داعيا الجميع لتحمل مسئولياتهم تجاه العمال وقضاياهم المختلفة.
وتخلل الحفل فقرة ترفيهية للعمال من التراث الفلسطيني .

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: