الرئيسية » أخبار الاتحاد » تعليق اضراب عمال النظافة لأسبوعين مؤقتًا والعودة للعمل
تعليق اضراب عمال النظافة لأسبوعين مؤقتًا والعودة للعمل
اتحاد العمال يعلق اضراب عمال النظافة لأسبوعين

تعليق اضراب عمال النظافة لأسبوعين مؤقتًا والعودة للعمل

بعد وعود بحل أزمتهم
تعليق اضراب عمال النظافة لأسبوعين مؤقتًا والعودة للعمل

غزة/ يحيى اليعقوبي
أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد شركات النظافة الخميس تعليق إضراب العمال في كافة مستشفيات قطاع غزة لمدة أسبوعين مؤقتا والعودة إلى أعمالهم في كافة الأقسام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الطرفان بمدينة غزة استجابة لوعود مجلس الوزراء بحل الأزمة خلال أسبوع.

ونظمت نقابات العمال اعتصاما لعمال النظافة أمام مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي استمر لأربع ساعات على إثره اجتمع وفد مكون من رئيسها سامي العمصي، ورؤساء شركات النظافة مع وزراء حكومة التوافق في غزة وتلقوا وعودا بحل الأزمة في غضون اسبوع واحد.

وفي هذا الإطار، بين مسؤول العلاقات الخارجية بنقابات العمال رزق خلف ان اتحاده كجهة ممثلة لشريحة العمال الشريحة الأكبر بين شرائح المجتمع، وقف أمام مسؤولياته منذ اللحظة الأولى وما زال يناضل من أجل نيل حقوق عمال النظافة المشروعة.

وأوضح خلف كان الحراك الرافض لسياسة وزارة الصحة في تجاهل القضية وتنظيم الفعاليات والاعتصامات، والاضرابات الجزئية إلى أن وصل الأمر إلى الاضراب الشامل.

وفي الأثناء، أكد بعد جهود حثيثة تلقوا وعودا بحل الأزمة من الجذور وصرف مستحقات العمال المتأخرة، لافتا إلى أن عمال النظافة لم يبرحوا أماكن عملهم رغم كل المعيقات وكانوا ثابتين في ميادينهم لاسيما في الحرب الأخيرة على غزة.

وشكر  خلف كل من ساهم في الوقوف مع العمال لحل القضية من وسائل إعلام ومسؤولين في وزارة الصحة في غزة ورام الله ومؤسسات حقوقية.

وعلى صعيد آخر، قال المتحدث باسم شركات النظافة أحمد الهندي إن إعلان تعليق إضرابات العمال جاء تعاطيا مع وعود مجلس الوزراء ومن منطلق المسؤولية الوطنية تجاه المؤسسات الصحية.

وأثنى الهندي على  وزراء الحكومة في غزة لاستماعهم إلى قضيتهم ومباشرة وجود حلول لها وأخذها على سلم مهامهم، مشيدا بكل الجهود التي مازالت تساهم في الوقوف بجانب قضيتهم.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: