الرئيسية » أخبار الاتحاد » نقابات العمال تطالب الحكومة بإعادة برنامج التشغيل المؤقت للعمال
نقابات العمال تطالب الحكومة بإعادة برنامج التشغيل المؤقت للعمال
وفد حكومة التوافق يصل الى غزة

نقابات العمال تطالب الحكومة بإعادة برنامج التشغيل المؤقت للعمال

غزة – يحيى اليعقوبي:
طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي حكومة التوافق بإعادة برنامج التشغيل المؤقت للعمال يطال مساحة كبيرة منهم ليساعدهم على إعالة أسرهم وفق الآلية المناسبة لها.

وقال العمصي في تصريح له الثلاثاء: “مع وصول وزراء حكومة التوافق الوطني إلى قطاع غزة يأمل العمال أن تنظر إليهم بواقع المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه معاناتهم ومآسيهم التي وصلت إلى مراحل تعجز الكلمات عن وصفها”.

وتابع “يجب على الحكومة الإدراك انها متواجدة بين قرابة 200 ألف عامل متعطل عن العمل، وأن تنظر إلى أوضاعهم وتطلع على أحوالهم “.

وفي غضون ذلك، قال: “لم نتوقع أن يصل أعداد العمال المتعطلين إلى هذا العدد، وهو مؤشر خطير يعكس صورة الوضع في قطاعنا المحاصر”.

ولا يستطيع العمال الفلسطينيون – بحسب نقيب العمال – إعالة أسرهم نتيجة عدم وجود فرص عمل، واستمرار تسريح الشركات والمصانع والورش لعمالها بشكل يومي لعدم القدرة على دفع رواتبهم الشهرية، خاصة بعد تدمير الاحتلال لنحو 500 شركة ومصنع خلال العدوان الأخير.

ودعال توحيد الجهود والطاقات وتعزيز الوحدة الفلسطينية التي ستلقي بظلال ايجابية على هذه الشريحة، في ظل ارتفاع نسبة الفقر والبطالة في القطاع.

وفي الأثناء، أكد على ضرورة إبقاء الأوضاع الصعبة على حالها دون متابعة كل مشكلة وحل جميع القضايا التي تعصف به خاصة بعد عدوان الاحتلال الأخير على القطاع.

وتوقف برنامج التشغيل المؤقت المقدم للعمال بعد تسلم حكومة التوافق الوطني لمهامها مما أدى لتفاقم معاناة آلاف العائلات التي كانت تعتمد عليه.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: