الرئيسية » أخبار الاتحاد » نقابات العمال: ” حكومة التوافق” تجاهلت منذ تشكيلها 200 ألف عامل متعطل
نقابات العمال:حكومة التوافق تجاهلت منذ تشكيلها 200 ألف عامل متعطل
شددت على ضرورة تحمل مسؤولياتها لتجنب الاصطدام بهم

نقابات العمال: ” حكومة التوافق” تجاهلت منذ تشكيلها 200 ألف عامل متعطل

غزة – يحيى اليعقوبي:
قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الخميس إن حكومة التوافق الوطني تجاهلت منذ تشكيلها 200 ألف عامل متعطل عن العمل، مشددا على ضرورة تحمل الحكومة لمسؤولياتها تجاه شريحة العمال لتجنب اصطدامها بالشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف العمصي في بيان له : منذ تشكيل حكومة الوفاق ألغت برنامج التشغيل المؤقت الذي كانت حكومة غزة السابقة تقدمه للعمال وترك أثرًا واضحًا وملموسا في التخفيف من الأوضاع الاقتصادية الصعبة لآلاف العائلات العمالية الفقيرة”.

وأمام ذلك، بين الحكومة خلال فترة سبعة شهور ماضية لم تقدم شيئًا على أرض الواقع للعمال، لافتا كانت معظم توجهاتها عبارة عن تصريحات فضفاضة ووعود وهمية لم تحققها أو تنفذ جزءًا واحدًا منها.

واستدرك نقيب العمال الفلسطينيين ” تأمل العمال خيرًا لحظة الإعلان عن تشكيل حكومة التوافق في يونيو من العام الماضي، لتخفيف معاناتهم المعيشية الصعبة، منوها إلى أن المؤشرات في تلك الفترة أظهرت وصول أعداد العمال المتعطلين عن العمل لنحو 160 ألف عامل.

إلا أن العدوان الأخير – كما تحدث العمصي – أدى لتدمير نحو 500 منشأة صناعية وزاد أعداد المتعطلين عن العمل لنحو 200 ألف عامل، متابعا: هو مؤشر قياسي وخطير حال لم تقم الحكومة بتنفيذ برامج تشغيلية لتخفيف نسبة البطالة في القطاع.

وأكد على خطورة الأوضاع وضرورة تحمل الحكومة لمسؤولياتها تجاه العمال لتجنب اصطدامها بالشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني والأكثر تضررًا نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: